منتدى شؤون الجمعيات التربوية والثقافية والتنموية.. فضاء للحوار والتشاور وتبادل الخبرات.. منتدى الجمعويين
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيداغوجية تسيير المعامل التربوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abou_hiba_1999



المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

مُساهمةموضوع: بيداغوجية تسيير المعامل التربوية   السبت 3 يناير 2009 - 14:14

بيداغوجية تسيير المعامل التربوية

والأشغال اليدوية
لتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لابد من
أن ترمي إلى هدف تربوي
أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة
الحرص على التنظيم
الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها
الحرص على النظافة والترتيب
الحرص على سلامة الأطفال
ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى ما يلي
خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني
إذكاء الروح الجماعية
تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل
اكتساب لغة تشكيلية متنامية
اكتشاف المواهب وصقلها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيداغوجية تسيير المعامل التربوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديات الجمعـيات :: قـسـم الانـشطة الـجمعـويـة :: مـنتـدى الـمعامل الـتربويـة-
انتقل الى: